السبت 31 يوليو 2021 12:41 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

أسرة

خبيرة التجميل أسماء الدوسري تحذر من خطورة «السكراب» على بشرة النساء

الحدث نيوز

تسعى دوما النساء والفتيات لإظهار وجوههن بشكل جذاب وأكثر نضارة ولذلك تبدأ رحلة البحث عن الأساليب التي تحقق تلك الغاية، ومنها تقشير الوجه، في ظل انتشار أنواع التقشير التي ظهرت مؤخرا مثل التقشير بأحماض الفواكه، والتقشير الكيميائي، والتقشير العميق وغيرها.
وحذرت خبيرة التجميل أسماء الدوسري من خطورة تقشير الوجه أو ما يسمى بـ"السكراب" بطريقة خاطئة، مشيرة إلى أنه يسبب ظهور ندوب وحبوب على بشرة الوجه وبشكل خاص لأصحاب البشرة الحساسة. ويسبب احمرارا وتهيجا وبعض التورمات على البشرة والالتهابات خاصة لأصحاب البشرة الداكنة عند التعرض إلى أشعة الشمس مباشرة بعد جلسات التقشير. وذلك بسبب انتشار منتجات مجهولة وغير موثوقة لمستحضرات التجميل بالأسواق في ظل وجود إقبال كبير من فئات جماهيرية مختلفة للحصول على بشرة جذابة.
وأوضحت أسماء الدوسري أنه للحصول على نتائج فعالة لـ"السكراب" هناك عدة خطوات يجب القيام بها مثل استشارة طبيب تجميل لتحديد الوقت المناسب، أيضا تجنب تقشير البشرة لمدة يومين بعد إزالة الشعر بالشمع، لأن الشمع الساخن سيجعل منطقة البشرة حساسة وسيسبب تفتح المسام، الأمر الذي قد يعرض للالتهابات. وأشارت إلى أن السكراب له فوائد كثيرة مثل يحد من من خشونة وجفاف البشرة وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب كما يقلل من تراكم الزيوت والدهون في مسامات البشرة، ويزيل الخلايا الميتة والتالفة ما يمنحها النضارة والحيوية. يحدّ ويقلل أيضا من شحوب واسمرار الوجه ويزيل الأوساخ والأتربة العالقة به، ويوحد لون البشرة ويمدها بالفيتامينات والعناصر اللازمة.
السكراب يعد من وسائل التجميل عالية التكلفة في مراكز التجميل المختلفة، كما يمكن القيام به في المنزل شرط توافر الخبرة، ولذلك ينصح باستشارة طبيب تجميل ذو خبرة بعد فحص حالة البشرة حتى لا تتسبب في أضرار لبشرة السيدات.

الحدث نيوز