الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:15 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

تعليم

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول مراجعة نظام الأيزو بالقومي للبحوث

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث حول مراجعة نظام الأيزو 9001: 2015، واستمرار الاعتماد للعام الرابع على التوالى، حيث تميز المركز هذا العام تميزًا ملحوظًا على كافة الأصعدة البحثية، والتطبيقية، والإدارية فى كافة الإدارات والسادة العاملين بها، وكذلك الشعب بأقسامها المختلفة.

 

 

وأشار التقرير إلى قيام مكتب ضمان الاعتماد والجودة بالمركز برئاسة د. فجر عبد الجواد، وأعضاء المكتب، ومنسقى الجودة بالشعب بمراجعة كافة المعايير بالمركز طوال العام، ووضع خطط مراجعة داخلية مما ساعد على تفعيل النظام والتحسين المستمر.

 

 

وأوضح د. محمد هاشم أن هذه المراجعة تعد الأولى للنظام بعد الحصول على الشهادة الدولية من جهة الاعتماد لنظام الأيزو 9001:2015 بعد الانتقال من النظام 2008 : 9001، مشيرًا إلى أن المركز مستمر فى وضع خطط للتقييم والمتابعة واستيفاء جميع المعايير التى تساعد فى تقدم المركز وتميزه المستمر والمعتاد.

 

 

جدير بالذكر أن الحصول على شهادة آيزو 9001 يعود بفوائد مباشرة على المركز القومى للبحوث كأحد أكبر المراكز البحثية، وأن استمرار الاعتماد الدولى للمركز لنظام الأيزو 9001:2015 للعام الرابع على التوالى من شأنه الوصول بالمركز القومى للبحوث لاعتراف دولي لمطابقته للمعايير الإدارية للجودة، كما أن هذا الاعتماد سيؤكد مدى التزام المركز بالمتطلبات المعتمدة في قطاع الأبحاث والأعمال، وسيعزز من مكانته التنافسية بين المراكز البحثية والجهات الأكاديمية المعنية الأخرى.

 

وزير التعليم العالي البحث العلمي نظام الأيزو المركز القومي للبحوث