السبت 28 مارس 2020 10:32 مـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

سياسة

الحكومة الليبية المؤقتة: أردوغان يريد استغلال تونس لعدم استقرار ليبيا

الحكومة الليبية المؤقتة
الحكومة الليبية المؤقتة

قال الدكتور عبد السلام البدرى، نائب رئيس الوزراء فى الحكومة الليبية المؤقتة، إن أردوغان يريد أن يستغل الأراضى التونسية من أجل عدم استقرار ليبيا، مستغلا حدود تونس مع الأراضى الليبية، وهو ما ما طلبه خلال زيارته لتونس.

وأكد البدرى، خلال حديث لوكالة "سبوتينك الروسية"، أن الشعب الليبى ليس أمامه سوى مقاومة الغزو التركى، مشددا على أن ليبيا لن تكون جزءا من إمبراطورية أحلام أردوغان وخسارته لبلدية إسطنبول لن يعوضها بمدينة ليبية.

وردا على تصريحات التركية بوجود عناصر أجانب تقاتل فى صفوف الجيش الوطنى الليبى، أوضح البدرى، أن وجود عناصر غير ليبية ضمن الجيش الوطنى الليبى هو شكل من أشكال الجنون الذى يعانى منه أردوغان منذ فترة.

وأكد أن الليبيين سيقاومون المساس بوحدتهم الوطنية وبسلامة أراضيهم واستقلال قرارهم والجيش الوطنى العربى الليبى سوف يتصدى للغزو التركى.

وتابع، "ليبيا كانت ضحية للتآمر الدولى منذ أن وقعت تركيا فى عام 1912 معاهدة أوشى التى تم بموجبها تسليم ليبيا لإيطاليا، وفى عام 2011 تدخل حلف شمال الأطلسى ليتم انتشار الفوضى والعبث بكل مقدرات الدولة.

وأشار إلى أن "دول الإسلام السياسى تركيا وقطر قامت باستخدام جميع الوسائل والسبل المتاحة لهم فى سبيل وضع ليبيا تحت أقدام الإسلام السياسى، وآخر ما قامت به تركيا هو توقيع اتفاقا مع جهة غير رسمية لا يحق لها تمثيل ليبيا وأبرمت معها اتفاقية لرسم الحدود البحرية مع ليبيا.

الحكومة الليبية المؤقتة