الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 09:24 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

تعليم

التعليم تكشف حقيقة حمل تلاميذ ”الرمال” بكفر الشيخ

 مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا، لتوضيح حقيقة ما جرى تداوله من صور على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، لتلاميذ وهم يحملون الرمال من أمام مدرسة الشخلوبة الابتدائية، التابعة لإدارة سيدى سالم التعليمية.

وذكر بيان المديرية، أن الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، شكلت لجنة من إدارة سيدى سالم التعليمية، ومن قسم المتابعة، عقب رصدها الصور المنتشرة، وتوجهت اللجنة للمدرسة، وتبين أن الرمال الموجودة أمام البوابة موجودة ضمن مبادرة للمشاركة المجتمعية ومجلس الأمناء.

وأضاف البيان، أن التلاميذ الموجودين بالصور من الصف السادس "6-1"، يُشاركون ضمن المشاركة المجتمعية فى معسكر خاص بذلك، والأمر مثبت بسجلات الإخصائى الاجتماعى، فيما تصادف وجود رئيس مجلس أمناء المدرسة حسن إبراهيم دشيشية، ومحمد بيومى غالب، نائب رئيس مجلس الأمناء، وأقرا بأن الرمال الموجودة ضمن مبادرة المشاركة المجتمعية، ويقومون بإدخالها داخل المدرسة على نفقتهم الخاصة.

وتابع بيان مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الطلاب لا يشتركون فى حمل الرمال، واقتصر دورهم على المشاركة فى معسكر المشاركة المجتمعية، والذى يشمل أعمال تجميل ونظافة، والمشاركة جاءت برغبة الطلاب.

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قد تداولوا صورًا لتلاميذ مدرسة الشخلوبة الابتدائية، بمركز سيدى سالم، بمحافظة كفر الشيخ، وهم يرفعون الرمال من على الأرض، ويقومون بإدخالها إلى المدرسة.

مديرية التربية والتعليم