الخميس 17 يونيو 2021 12:12 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

أخبار

تعرف على حصاد الأوقاف لعام 2019

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف حصاد العام 2019، الذي تمثل في 60 إنجازًا من بينها تحسين الأحوال المالية للأئمة، وإنشاء أكاديمية دولية للتدريب، وتحقيق طفرة مشروع صكوك الأضاحي، والإسهام في بناء المدارس، وتعظيم الموارد الذاتية للوزارة.

حققت الوزارة في مجال التأليف والترجمة والنشر التالي:

1- تأليف وإصدار 10 كتب جديدة هي (حديث الصيام – هويتنا الواقية في زمن العولمة – خمسون خطبة عصرية في قضايا الساعة – فقه بناء الدول رؤية عصرية – خطب المناسبات – الحج والعمرة مناسك وأسرار – مفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة – مهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية – موسوعة الفقه جـ46 – الموسوعة المختصرة للأحاديث النبوية جـ26).

2- إعادة طبع 38 كتابًا منها (الفهم المقاصدي للسنة النبوية – قواعد الفقه الكلية – بناء الوعي – الكليات الست – فلسفة الحرب والسلم والحكم – حماية دور العبادة – فقه الدولة وفقه الجماعة – موسوعة الخطب العصرية جـ3وجـ7 – فقه السيرة النبوية قراءة جديدة – موسوعة علوم الحديث – الموسوعة القرآنية – موسوعة الحضارة – موسوعة الفرق – موسوعة الفلسفة – من فضائل العشرة المبشرين بالجنة – تثقيف اللسان).

3- إصدار ثلاثة كتب ضمن إصدارات سلسلة (رؤية) التي تصدر عن الهيئة العامة للكتاب هي (فقه الدولة وفقه الجماعة – الحوار الثقافي بين الشرق والغرب – مفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة).

4- ترجمة ثلاثة كتب جديدة هي (الفهم المقاصدي للسنة النبوية، وتم ترجمته إلى 12 لغة – فقه الدولة وفقه الجماعة، وتم ترجمته إلى 6 لغات – نعمة الماء، وتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية – فلسفة الحرب والسلم، وتم ترجمته إلى اللغة الألمانية).

5- في مجال النشر الإلكتروني تخطى عدد زوار موقع وزارة الأوقاف “أوقاف أونلاين” ٢٣ مليون زائر ومتابع، كما تخطت صفحات الوزارة على فيس بوك أكثر من مليون وخمسين ألف متابع، كما تم إنشاء قناة (منبر التجديد) على موقع اليوتيوب وبلغ عدد المشتركين فيها (5600) مشترك، وعدد المشاهدين لها (520) ألف مشاهد.

6- افتتاح مركز الأوقاف للبحوث والدراسات الدينية بأكاديمية الأوقاف.

تعرف حصاد الأوقاف 2019