الأربعاء 5 أغسطس 2020 11:57 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

حوادث

زحام مروري بكورنيش النيل من المظلات حتى ميدان التحرير

زحام مروري
زحام مروري

شهد طريق كورنيش النيل المتجه إلى ميدان التحرير من منطقة المظلات تكدسا مروريا صباح اليوم الخميس، نتيجة توقف عدد من سيارات النقل بجانب الطريق، ما أدى إلى حدوث شلل مرورى.


وفى ذات السياق نشرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، سيارات للإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بموجة أمطار ورياح مثيرة للأتربة، وتقوم تلك المركبات بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000 وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.



كما كثفت إدارات المرور من التواجد المرورى الفعال لأى طارئ والأخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ورقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.



وشددت إدارة المرور أنه يجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، فى حالة هطول الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

وطالبت إدارة المرور جميع السائقين بتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية فى حالة ظهور رياح مثيرة للأتربة، بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف وشددت إدارة المرور على قائدى السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع والنور الأمامى فى الوضع المنخفض.

وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار "الحارة المرورية" مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعا و استعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أطرافه مطلقاً.

زحام مروري كورنيش النيل المظلات ميدان التحرير