الثلاثاء 14 يوليو 2020 06:08 مـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

لايف ستايل

4 اتجاهات منتظرة في الأزياء الفاخرة في 2020

أرشيفية
أرشيفية

سيطرت ملابس الشارع الراقية والأحذية الفاخرة على الموضة في 2019، ولكن التوقعات تشير إلى أن الأزياء الفاخرة ستنتقل إلى أماكن جديدة في 2020.
و يتنبأ تقرير ليستس 2019 استلهام الأزياء من البلدان والمجرات البعيدة، إذ حلل التقرير بيانات أكثر من 6 ملايين منتج و 12 ألف متجر وتغطية إعلامية لإلقاء نظرة على العام الماضي بطريقة عصرية.


فيما يلي أربعة اتجاهات من المتوقع أن تسيطر على عالم الأزياء في 2020، وتتأثر جميعها في الغالب بالأحداث المقبلة في جميع أنحاء العالم، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

أزياء الفضاء
في العقد المقبل، تتضمن خطط ناسا هبوط البشر على سطح القمر، واكتشاف الزلازل على المريخ، والدفاع عن الأرض ضد الكويكبات القاتلة، حسبما ذكر مورغان مكفال جونسن، و تخطط شركة مون إكسبريس أيضاً لإرسال مركبة إلى القمر.
وتتنبأ ليستس بأن تغذي هذه المشاريع الزيادة في الأزياء المستوحاة من الفضاء، من الملابس المجسمة إلى لباس الفضاء الخارجي.

التأثيرات اليابانية
مع استضافة طوكيو للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين في صيف2020 خلال فصل الصيف، تتوقع ليستس تأثير هذه الأحداث على اتجاه عروض الأزياء العالمية بشكل كبير.
وذكر تقرير في أكتوبر الماضي، أن العلامات التجارية اليابانية كانت مترددة في افتتاح فروع جديدة خارج اليابان، لكنها بدأت تتوسع أخيراً في أسواق جديدة، خاصةً في المملكة المتحدة.

حقائب اليد الضخمة
في الوقت الذي تقلص متوسط مساحة سطح حقيبة اليد 40% في 2019، ما عزز الاتجاه لاستخدام الحقائب الصغيرة، تتوقع ليستس أن تعود الحقائب الضخمة التي كانت سائدة في بداية الألفية الجديدة في العام الجديد.

الأزياء السياسية
غذت الأحداث السياسية العديد من اتجاهات الموضة والأزياء في الماضي، ومع اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وانطلاق حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020، من المتوقع أن تعكس الأزياء هذه الأحداث المهمة، إضافة إلى العديد من الأحداث الأخرى السياسية والاقتصادية والثقافية حول العالم.

أزياء اخبار اخر الاخبار 2020