الإثنين 24 فبراير 2020 12:29 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رياضة

محمد صلاح أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

محمد صلاح
محمد صلاح

توج نجمنا المصري محمد صلاح ولاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة .

وتوج ليفربول للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس وتغلب على فلامنجو البرازيلي 1 - 0اليوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.



وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، لتستمر المواجهة لوقت إضافي، ثم استطاع فيرمينو أن يحسم المباراة واللقب لصالح ليفربول بهدف الفوز 1 - 0 في الدقيقة 99 .



وكانت مباراة اليوم هي النهائي رقم 11 في تاريخ البطولة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وقد توج ليفربول باللقب ليحافظ على هيمنة القارة الأوروبية في الأعوام الأخيرة على البطولة، حيث أنه التتويج السابع على التوالي لبطل أوروبا في مونديال الأندية.



وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة السابقة الوحيدة لليفربول في مونديال الأندية بنظام البطولة الحالي الذي بدأ في 2005 ، كانت في نسخة عام 2005، وقد انتهت بهزيمته 0 - 1 أمام ساو باولو البرازيلي.



وثأر ليفربول بذلك لهزيمته في المواجهة العالمية الرسمية الوحيدة السابقة التي جمعت بينه وبين فلامنجو، حيث كانت قد انتهت بهزيمة ليفربول صفر - 3 في مباراة كأس إنتركونتيننتال عام 1981.



وحقق ليفربول بداية قوية في مباراة اليوم لكن فلامنجو دخل بعدها في أجواء المباراة بقوة، وفرض تفوقه في أغلب فترات الشوط الأول وكان الأقرب للتسجيل، كما نجح في إبطال مفعول القوة الهجومية الضاربة لليفربول المتمثلة في الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.



وفي الشوط الثاني، اختلف الحال شيئا ما، حيث عزز ليفربول نشاطه الهجومي، وكانت المحاولات التهديفية سجالا بين الفريقين لكن التسرع وافتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة وكذلك سوء الحظ في أكثر من مناسبة، حرم الفريقين من هز الشباك لتمتد المواجهة إلى وقت إضافي شهد هدف الفوز لليفربول بقدم فيرمينو.

محمد صلاح ليفربول كأس العالم للأندية الدوحة أخبار الرياضة