السبت 8 مايو 2021 02:35 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

محافظات

”تموين الإسكندرية” تكشف مخالفات بالجملة في 4 إدارات

تموين الإسكندرية
تموين الإسكندرية

قال محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، إن المديرية بالتعاون مع إدارات الرقابة التموينية بـ4 إدارات شنت حملات مفاجئة على المخابز البلدية والأسواق والبدالين التموينيين لضبط المنظومة وأحكام الرقابة على الأسعار.

 

 

وأشار إلى أن الحملات تمكنت من ضبط مخالفات بالجملة، وحررت على أثرها 155 محضرا شملت 4 إدارات هي وسط بواقع 30 محضرًا والعامرية بواقع 33 والمنتزة بواقع 58 وشرق بواقع 34، وجرى اتخاذ الاجراءات الادارية والقانوينة حيال المخالفين.

 

 

وأوضح «سعدالله»، في تصريحات صحفية، السبت، أنه في ادارة تموين المنتزة تم تحرير 58 محضرا تنوعت ما بين محاضر كشفت توقف 10 مخابز بلدية للتوفف عن العمل بدون إذن مسبق من التموين و10 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين عدم نظافة أدوات العجين لمخبزين و15 محضرًا عدم حمل شهادة صحية و14 محضر عدم إعلان عن الأسعار على السلع الغذائية بالأسواق و6 محاضر إدارة مخابز افرنجية بدون ترخيص ومحضرين بيع سجائر بسعر أزيد.

 

 

وأشار إلى أنه في إدارة تموين شرق أسفرت الحملة عن تحرير 34 محضرا تنوعت ما بين محضر تجميع 2 شيكارة دقيق مدعم باحد المخابز الحرة و11 محضر انتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين عدم وجود سجل التفتيش لمخبزين بلدي ومحضرين عدم وجود لوحة اعلان مواعيد العمل والبيانات لمخبزين بلدى و5 محاضر عدم وجود شهادات صحية و9 محاضر عدم اعلان عن الاسعار للسلع الغذائية بالأسواق.

 

وفى ادارة تموين تموين وسط أسفرت عن تحرير 30 محضرا ما بين 8 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومخضر عدم وحود سجل التفتيش بأحد المخابز البلدية و10 محاضر عدم حمل شهادات صحية و7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار على السلع الغذائية بالأسواق كما تم سحب عدد 10 عينات دقيق بلدى وعدد 8 عينات قمح و2 عينة ردة ناعمة لتحليها في المعامل المركزية لثبات صلاحيتها.

وفى ادارة تموين العامرية أسفرت الحملة عن تحرير 33 محضرا تنوعت ما بين تحرير محضر لأحد المخابز البلدية بتجميع 27 بطاقة تموينية بالمخبز و6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضرين عدم وحود سجل التفتيش لمخابز بلدية و8 محاضر عدم حمل شهاده صحيه و12 محضر عدم إعلان االأسعار على السلع الغذائية بالأسواق.

تموين الإسكندرية مخالفات بالجملة أخبار المحافظات