الأربعاء 4 أغسطس 2021 04:17 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رياضة

بعد تأهل ليفربول.. هذا ما ينتظر ”صلاح ” في نهائي المونديال

صلاح
صلاح

تأهل ليفربول الإنجليزي، لنهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه القاتل على نظيره فريق مونتيرى المكسيكى، بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "خليفة الدولى، فى نصف نهائى كأس العالم للأندية.

بدأ النجم المصرى محمد صلاح، المباراة مع ليفربول منذ البداية، وقدم مستوى جيد، وصنع هدف الريدز الوحيد، الذى سجله الغينى نابى كيتا، فى الدقيقة 12.

افتتح لاعب الوسط الغينى نابى كيتا، أهداف المباراة لفريق ليفربول، فى الدقيقة 12، بعد تلقيه تمريرة رائعة من محمد صلاح، انفرد على أثرها بالمرمى، ليضعها على يمين الحارس المكسيكى.

ولكن نجح فريق مونتيرى، فى تسجيل هدف التعادل سريعا، عن طريق روجيليو فونيس فى الدقيقة 14، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس أليسون.

استمرت النتيجة على حالها فى الشوط الثانى، ولكن نجح المهاجم البرازيلى روبرتو فيرمينو فى تسجيل هدف الفوز القاتل لفريق الريدز، فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد متابعته لعرضية أرنولد.

ويلتقى ليفربول مع فريق فلامنجو البرازيلى فى المباراة النهائية السبت المقبل، بعد تخطيه فريق الهلال السعودي، أمس الثلاثاء بنتيجة 3 – 1.


خاض الدولي المصري خمسة مباريات نهائية له في مسيرته الكروية التي بدأت قبل تسعة سنوات وبالتحديد في عام 2010 بالمقاولون العرب قبل الإحتراف في صفوف فريق نادي بازل السويسري.

حيث خاض مو نهائي كأس سويسرا في موسم 2012-2013 ضد فريق نادي جراسهوبرز ولم يشارك بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية أمام سيون في الدور نصف النهائي لكن فريقه خسرها بركلات الجزاء الترجيحية.

ثاني النهائيات التي خاضها صلاح كانت مع المنتخب المصري ضد نظيره المنتخب الكاميروني عام 2017 في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي إحتضنتها الجابون وفشل الفرعون في إهداء منتخب بلاده البطولة بعد الخسارة بهدف واحد مقابل هدفين.

وتواصلت إخفاقات صلاح في المباريات النهائية بعد أن خاض مع ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتعرض مع فريقه للخسارة بهدف واحد مقابل ثلاثة ولم يكمل المباراة وقتها بسبب الإصابة التي تعرض لها بعد إحتكاكه مع سيرجيو راموس قائد المرينجي.

وأخيرًا تمكن صلاح من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على توتنهام الموسم الماضي بهدفين مقابل لا شيء سجل منهم الهدف الأول قبل أن يقود فريقه للحصول على لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي الإنجليزي.

محمد صلاح ليفربول مونديال الأندية اخبار صلاح