الثلاثاء 21 يناير 2020 12:57 مـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

أخبار

فتاة عربية تلقي قصيدة في حب مصر خلال فعاليات منتدى شباب العالم

الحدث نيوز

ألقت إحدى المشاركات العربيات في منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ، قصيدة شعر في حب مصر، نقلتها فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين.

وقالت المشاركة خلال كلمتها بجلسة "نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط" في قصيدتها:

"عبرت من الخليج للمحيط وفاتتني المحطة.. وسألت ولم تجبني النجمات ولم تقل بأنك يا مصر تهت علمت بأن تأخري ما عاد في الإمكان أن يغفر فأتيت هرولة معي عذري.. وكنتي من دعانا واحتوانا ومن على التكريم بان يا وطن يستقبل الأوطان أعلنت بأن شبابنا على التغيير أقدر وأن فضاءنا أوسع وأن قرارنا باليد.. الأحلام لا تحصى والأفق ممتد لها.. والآذان منصتة والأبواب مسرعة والآمال مسموعة.. قلت لنا هذا ولم تقفي وكان لديك عهد منه اليوم.. وكل يوم نستزيد أنه ما دام هذا النيل يجري فالدنيا بخير".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة على بمدينة شرم الشيخ، السبت 14 ديسمبر، ويستمر إلى 17 ديسمبر الجاري.

ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.

ولأول مرة، يتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.

ويشهد منتدى شباب العالم 2019، تدشين منصة حاضنة الأعمال وتضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، للحديث عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، وكيفية التسويق للشركات والدخول في استثمارات ناجحة.

ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 شركة تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.

فتاة عربية تلقي قصيدة حب مصر خلال فعاليات منتدى شباب العالم