الأحد 5 أبريل 2020 10:39 مـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

أسرة

تعرفي على طرق إخفاء عيوب الوجه بشكل طبيعى

الحدث نيوز

قد تعانى بعض النساء من مشكلة ظهور بقع داكنة وعيوب بالوجه، والتى تحاول اخفائها بمختلف الوسائل التى قد لاتحدث نتائج إيجابية، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف على بعض الطرق التى يجب على المرأة اتباعها لإخفاء عيوب الوجه، وفقاً لما ذكره موقع "lifehacker".

طرق اخفاء عيوب الوجه

حماية البشرة

ينصح باتباع بعض النصائح التى تساعد على حماية البشرة من ظهور العيوب المختلفة، منها ترطيب البشرة والتى يحميها من مسببات حب الشباب، وكذلك استخدام كريم واقى من الشمس والذى يساعد على حماية البشرة من الإسمرار.

اختيار اللون المناسب

ينصح باختيار لون الكونسيلر المناسب للبشرة، ويفضل أن يكون اللون قاتما إلى حد ما، حتى يساعد على إخفاء عيوب الوجه، بطريقة تبدو طبيعية، وكذلك فى اختيار ألوان الماكياج، مثل اختيار اللون الأخضر لإخفاء البقع الحمراء بالوجه، وكذلك إضافة اللون الأخضر والأبيض إلى البني الداكن والبني المحمر يجعل لون بني أخف وزناً، ومن ناحية أخرى يعمل الكونسيلرذو اللون الأصفر، على إخفاء البقع الحمراء بالوجه عند بعض النساء.

طرق وضع الكونسلير لإخفاء عيوب الوجه

- ينصح باستخدام فرشاة صغيرة عند وضع الكونسلير، ووضعه على البشرة بشكل تدريجى.

- ولإخفاء مساحات واسعة من الوجه مثل احمرار الخدين، يوصى بغمس نهاية الفرشاة في الكونسلير، ووضعه على الوجه بمناطق مختلفة، ثم مزجهما ببعض.

- وبالنسبة للبقع الداكنة، ينصح بوضع نقطتين أو ثلاث نقاط من خافي العيوب مباشرة على المنطقة المصابة، ثم الضغط على طرف إصبع لتوزيع الكونسلير، وإذا لم يحدث نتائج إيجابية، ينصح بتكرار التجربة مرة أخرى، أو إضافة نقطة من خافى العيوب ذو اللون البرتقالى، لإخفاء المناطق الداكنة.

- وينصح أيضاً بوضع خافى العيوب بدقة شديدة باستخدام الإسفنج الخاص وذلك لضمان وضعه بشكل مناسب، ثم يمكن وضع باقى المكياج.

تعرفي طرق إخفاء عيوب الوجه بشكل طبيعى