الخميس 29 أكتوبر 2020 10:06 مـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رياضة

بالإحصائيات و الأرقام ..مباراة أكون أو لا أكون بين مورينيو و سولشاير

مورينيو و سولشاير
مورينيو و سولشاير

يعود المُدرب المُخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام إلى ملعب أولد ترافورد اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة والنصف حينما يحل فريقه ضيفاً على ناديه السابق مانشستر يونايتد فى إطار مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز.

 

مورينيو الذى بدأ مهمته فى تدريب مانشستر يونايتد فى الفترة من 27 مايو عام 2016 حتى 18 ديسمبر 2018 فى هذه الفترة خاض اليونايتد مع مورينيو 148 مباراة فاز فى 84 منهم و خسر فى 28 مباراة و تعادل فى 32 مناسبة بنسبة فوز تخطت ال 68 %, حصل فيهم مع اليونايتد على درع الإتحاد الإنجليزى 2016 كأس رابطة الأندية المحترفين 2017 و الدورى الأوروبى 2016-2017

 

 

ويملك مورينيو العديد من الدوافع خلال مباراة مانشستر يونايتد اليوم وبالطبع أول هذه الدوافع هي الفوز في اللقاء لعدة أسباب أهمها أنها أول مباراة يخوضها أمام فريق كبير في الدوري الإنجليزي وأيضا لأنه يريد أن يثبت كفاءته أمام الفريق الذي تم إقالته منه كما يرغب جوزيه مورينيو في تحسين مركز توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز ليضمن التواجد ضمن الأربعة الأوائل في جدول ترتيب الدوري.

 

وأشارت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد من الممكن أن تقوم بإقالة سولشاير مدرب الفريق من عمله في حالة تعرض الفريق للهزيمة على يد توتنهام اليوم.

 

وفي آخر 4 مواجهات جمعت بين مانشستر يونايتد وتوتنهام فاز اليونايتد في ثلاثة منها بينما فاز توتنهام في مباراة وحيد وسجل مانشستر يونايتد 5 أهداف في مرمى توتنهام في أخر 4 مواجهات بينهم بينما سجل نادي توتنهام 5 أهداف أيضا في أخر 4 لقاءات.

 

 

ويتواجد نادي توتنهام في المركز الثالث من جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة من أصل 14 مباراة خاضها الفريق حتى الآن في بطولة الدوري بينما يتواجد نادي مانشستر يونايتد في المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة من أصل 14 لقاء

 

بعض الأرقام و الإحصائيات عن المواجهة المرتقبة اليوم

 

توتنهام خسر أمام مانشستر يونايتد في 80 مناسبة حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

 

توتنهام فاز في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد ، لكن فريق السبيرز لم يفز في ثلاثمباريات

على التوالي ضد الشياطين الحمر منذ سبتمبر.

 

توتنهام فاز مرتين من آخر سبع مباريات ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي بقيادة ماوريسيو بوتشيتينو مثلما فاز في 26 مباراة سابقة مع ثماني مدربين مختلفين.

 

هاري كين شارك بشكل مباشر في تسجيل أربعة أهداف في آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أندية يقودها جوزيه مورينيو ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة.

مورينيو سولشاير توتنهام مانشستر يونايتد الدورى الانجليزى