الأربعاء 11 ديسمبر 2019 11:16 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير محمد الشريف

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير محمد الشريف

اقتصاد

رئيس رابطة تجار السيارات يعلن انخفاض جديد في الأسعار

الحدث نيوز

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن السيارات التي ستنخفض أسعارها تتمثل في فيات تيبو ورينو ميجان وتويوتا كورولا، لافتًا إلى أن هناك سيارات ستنخفض أسعارها للاستمرار في المنافسة بالسوق المحلي.

وأضاف أبو المجد أن انخفاض أسعار سيارات نيسان صني اليوم بواقع 25 الف جنيه، وذلك بعد أنخفاض أسعار سيارات رينو لوجان بواقع 23 الف جنية قبل أيام أختيار زكي، حتى تقدر على الإستمرار على المنافسة في السوق المحلي ووصفه أنه تحرك تنافسي.

وأشار رئيس رابطة السيارات إلى أن أنخفاض سعر رينو لوجان بواقع 23 ألف جنية انخفاض طبيعي بعيد عن الإتفاقية، وذلك بسبب المبالغة في أسعارها وهي زيرو جمارك وهبوط هذه الشريحة من السيارات ستؤثر على السيارات وسنتوقع في القريب انخفاض سيارات (بي واي دي) ومثيلاتها.

وأكد رئيس رابطة السيارات أن أنخفاض سيارات نيسان صني وذلك لقرب أسعار فيات تيبو من أسعارها، و تراجع أسعار السيارات الواردة من تركيا طبقا للإتفاقية الشراكة المصرية التركية، والتي تستوفي شروط الإعفاء الجمركي بنسبة 4% من أسعارها المقررة،ستكون سعرها منافس جدا، ومن المقرر، أن تبدأ مصلحة الجمارك، أول يناير 2020، في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات والتى تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركى 90% يناير الماضي، لتصبح بعض السيارات تتمتع بإعفاء جمركى كامل "صفر جمارك" بداية العام المقبل.

وأكد الدكتور أسامة ابو المجد، أن ذلك سيؤدي إلى تنشيط حركة البيع بشكل كبير وملحوظ، كما أكد أنه لا توجد أي علاقة بإنخفاض أسعار السيارات وحملة (خليها تصدي) وأن تأثير الحملة تأثير ثانوي وليس يشكل أهمية رئيسية، ومن أسباب انخفاض السيارات بشكل كبير خلال عام 2019 .

أكد ابوالمجد، أن سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجاري واجه موجات متلاحقة من انخفاض الأسعار، ذلك على خلفية إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروبي من الرسوم الجمركية وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية ،وأنخفاض سعر الدولار أمام الجنية المصري كان عامل من عوامل أنخفاض السيارات.

كانت قد قررت شركة نيسان موتور إيجيبت، تخفيض أسعار جميع فئات السيارة نيسان صني السيدان موديل 2020 المجمعة محليًا، بقيمة 25 ألف جنيه، على أن يسري هذا التخفيض خلال ديسمبر الحالي.

ووفقًا لما أعلنته شركة "نيسان"، فقد حصل الطراز الأكثر مبيعًا من نيسان والذي يتم تجميعه محلياً وهو طراز "صني" على تخفيضات وصلت 25,000 جنيه لفئاتها الثلاث التي تقدم في السوق المصري.

وأفادت الشركة، بأن التخفيضات قد طالت نيسان "صني" السيدان العائلية الجديدة بفئاتها الثلاثة، على أن يكون اليوم الأخير للتخفيض في 31 ديسمبر المقبل.

وتراجعت أسعار الفئة الأولى من نيسان "صني" بواقع 24 ألف جنيه ليصبح سعرها الرسمي للفئة الأولى 198.900 ألف جنيه فى حين قد سجلت 223 ألف جنيه سابقًا، كما انخفضت الفئة الثانية بنفس القيمة ليصبح سعرها الجديد 209 ألف جنيه مقارنة بـ 234 ألف جنيه.

في حين سجلت الفئة الأعلى تجهيزًا أكبر نسبة من التخفيضات والتي بلغت 25 ألف جنيه لتسجل 220 ألف جنيه بدلًا من 245 ألف جنيه.

وتتوافر نيسان صني في السوق المصري بثلاث فئات مختلفة التجهيز، مع محرك بسعة 1.5 لتر بقوة 108 أحصنة مع ناقل أوتوماتيكي.

يذكر أن الشركة المصرية العالمية للتجارة EIM وذلك علي خلفية إعلان وكيل علامة رينو التجارية في مصر، سبق أن أعلنت تخفيض أسعار عدد من الطرازات المتاحة بالسوق المحلي بنسب تتراوح بين 17.000 وحتى 26.000 جنيه.

وتراجعت أسعار الفئة الأولى من رينو لوجان بواقع 23.000 جنيه ليصبح سعرها الرسمي 165.000، كما انخفضت الفئة الثانية بنفس القيمة ليصبح سعرها الجديد 177.000 مقارنة بـ200.000 جنيه، وتراجعت أيضًا الفئة الثالثة لتفقد 25.000 من سعرها لتتراجع إلى 188.000 جنيه مقارنة بـ213.000 جنيه قبل التخفيض

انخفاض أسعار سيارات نيسان صني

آخر الأخبار