الخميس 12 ديسمبر 2019 07:18 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير محمد الشريف

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير محمد الشريف

سياحة

بوابة العمرة.. حكاية الباركود والتأشيرات الخاضعة له

الحدث نيوز

أنشأت وزارة السياحة البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة وبدأت رحلات العمرة رسميا من خلالها يوم 25 نوفمبر الماضي.

ويعد الباركود شرط أساسي للراغبين في السفر للسعودية مع تشغيل بوابة العمرة المصرية، ولن يُسافر أي معتمر إلى الأراضي المقدسة لأداء العمرة إلا بوجود هذا الباركود، ومن خلال هذا الباركود يتم إصدار التأشيرة للمعتمر.

وأدرجت غرفة السياحة، تأشيرات "العمرة - السياحة - المهرجانات - الفعاليات - الضيافة" تحت مظلة البوابة، على أن يتم إصدار باركود تنظيمي لهذه الرحلات من خلال البوابة.

وأكدت الغرفة، عدم السماح لأي شخص بالسفر إلا من خلال الباركود، بالحصول عليه من أي شركة سياحة، كما جاءت تأشيرات المادة 12 من القانون السعودي "المجاملة" باستصدار باركود السفر الخاص بها من خلال وزارة السياحة أو بمكاتب وزارة السياحة المتواجدة بالمنافذ (الجوية ـ البحرية ـ البرية).

وأوضحت الغرفة، أن المصريين الحاصلين على جنسية مزدوجة والذين يحصلون على التأشيرة ببيانات جواز السفر غير المصري، فلا تدخل تلك التأشيرة ضمن بوابة العمرة ولا يحصل المواطن المسافر على الباركود، أما في حال حصولهم على التأشيرة بالجواز المصري فيتم تطبيق الباركود الخاص ببوابة العمرة، وحول المسافرين الترانزيت الحاصلين على تأشيرة عمرة من دول أخرى، فإن تلك التأشيرات تكون خارج نطاق عمل بوابة العمرة المصرية.

بوابة العمر العمرة الحج السياحة

آخر الأخبار