الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 06:20 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

فن

تعرف دور عرض تونس الليل في مصر

الحدث نيوز

يُعرض الفيلم الروائي تونس الليل للمخرج إلياس بكار في سينما أمريكانا بلازا يوم الأربعاء 9 أكتوبر الساعة 4 مساءً، وكان الفيلم قد شهد عرضه الدولي الأول بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث فاز الفنان رؤوف بن عمر بطل الفيلم بجائزة أفضل ممثل.

وكان الفيلم قد نال 3 جوائز أخري وهي جائزتيّ لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة الأداء الاستثنائي لبطلته أميرة شبلي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان كازابلانكا السينمائي بالمغرب، وفازت أيضاً الممثلة أميرة شبلي بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر.

وتدور أحداث الفيلم حول يوسف الذي يستعد للتقاعد بعد أكثر من عشرين عاماً من العمل في الإذاعة الوطنية التونسية، وخلال العرض الأخير لبرنامجه تونس الليل يُقطع البث، ومن خلال عائلة يوسف نرى أنماطاً مختلفة للحياة في تونس حيث يعاني كل فرد من صراعات كبيرة، يلجأ يوسف للحانة التي كان يتردد عليها يومياً، ويعتزل عائلته وتبتلعه المدينة التي لم يعد يعرفها.

تونس الليل سيناريو وإخراج إلياس بكار، وشارك في الإنتاج مع محمد علي بن حمراء، وهو من بطولة كل من رؤوف بن عمر وأمال الهذيلي وأميرة شبلي وحلمي دريدي، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.

إلياس بكار مخرج تونسي، تخرج في مدرسة السينما الفرنسية، ثم عمل كمساعد مخرج في عدة أفلام تونسية وعالمية، أخرج عدة أفلام قصيرة، إعلانات تجارية وأفلامًا وثائقية، وفي عام 2006، أخرج فيلم هي وهو والذي فاز بعدة جوائز، كأفضل فيلم وثائقي قصير، من عدة مهرجانات؛ لقي فيلمه الوثائقي الكلمة حمراء استحسانًا نقديًا، وفاز بعدة جوائز ويعد تونس االليل هو ثاني أفلامه الطويلة.

أكتوبر
تونس الليل