الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 06:09 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

فن

أسرار وكواليس في حياة الفنان الراحل طلعت زكريا

طلعت زكريا
طلعت زكريا

ودع عالمنا الفنان طلعت زكريا بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 58 عاما، وتعرض الفنان طلعت زكريا لوعكة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى.

وتسلط الحدث نيوز الضوء على أسرار وكواليس في حياة الفنان الراحل طلعت زكريا، فمنذ طفولته وهو داخل أسرة تتكون من 13 فرد والديه و11 طفلاً آخرين وهو يتمتع بصناعة البهجة على وجه كل من شاهده وهو يقلد كبار النجوم إلى أن شاع سيطه بين الجيران واصبح كوميديان منطقته.

لم يهتم طلعت زكريا في التوجه إلى معاهد الفنون المسرحية وكان همه الأكبر كيف يقدم محتوى يسعد الناس ليس شرط أن يكون نجمًا كبيراً، وبعد وقت طويل استطاع أن الي معهد التمثيل وكان أول اختبار له أمام جلال الشرقاوي وكرم مطاوع وسعد أردش وعبدالرحيم الزرقاني" لذلك سرعان ما اجتاز الاختبار وأصبح طالبًا في الصرح الفني الأهم بمصر، وظل يكافح لسنوات من أجل الحصول على فُرصة حتى جاءته مع المخرج حسن عبدالسلام.

وبدأ الفنان الراحل مسيرته الفنية في اشتراكة بأدوار صغيرة في فيلم حادي بادي من بطولة الفنان الكبير سمير غانم وفيلم ملائكة الشوارع للنجم ممدوح عبدالعليم وآثار الحكيم، ومن اول أدواره المسرحية عندنا شارك في مسرحية فارس وبني خيبان.

قدم طلعت زكريا العديد من الأدوار الكوميدية في الكثير من الأفلام من بينها مشهدين في فيلم "التجربة الدنماركية" للفنان عادل إمام، لكن لا أحد ينسى حواره الشهير مع الزعيم "قول حاحا" أو مساندته للنجم تامر حسني في بداياته السينمائية بفيلم "سيد العاطفي" قبل أن يتصدر أفيش أفلام عديدة بأدوار بطولة من بينهما "حاحا وتفاحة" و"قصة الحي الشعبي" في عام 2006، ثم "طباخ الريس" في 2009.

وظل طلعت زكريا من أبرز الوجوه التي يحبها الجمهور في كافة نواحي الفن، سواء في السينما أو المسلسلات أو المسرح أو الأداء الصوتي في تجارب عديدة مثل "سوبر هنيدي" ليصل مجموعها إلى ما يقارب 160 عملا، نجح خلالهم في تقديم نفسه كفنان منح جمهوره الكثير البهجة التي ستستمر معهم في حياتهم.

أكتوبر
طلعت زكريا اسرار كواليس