الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 06:21 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

صحة

تعرّف على الفوائد الصحية في مزج الثوم بالعسل

الحدث نيوز

ذكر موقع "healthline"، أهمية الفوائد الصحية للثوم والعسل على جسم الإنسان، لافتا إلى إمكانية الاستمتاع بخصائصهما المفيدة عن طريق استخدامهما بمفردهما أو معا.

وبحسب الموقع فإنه يمكن أيضا أن يؤخذا كمكملات طبية، أو يضافا إلى الوصفات في شكلها الطبيعي، كما تم استخدام الثوم والعسل في الأدوية التقليدية في جميع أنحاء العالم العنصر الصحي الرئيسي في الثوم هو الأليسين، موضحا أنه يحتوي على الأكسجين والكبريت والمواد الكيميائية الأخرى التي تعطي الثوم خصائص مضادة للجراثيم ومكافحة الأمراض.

وعند تقطيع أو فرم فصوص الثوم الطازجة تطلق الأليسين ولكن يجب استهلاكه فور فرمه؛ لأن الثوم المفروم يفقد مستويات الأليسين بسرعة، فلتحقيق أقصى فائدة يجب استخدام الثوم الطازج في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن العسل يحتوي بشكل طبيعي على مضادات الأكسدة تسمى الفلافونويد والبوليفينول؛ حيث تساعد هذه المواد الكيميائية على مكافحة الالتهاب احمرار وتورم في الجسم.

ولفت إلى أنه يمكن أن يساعد العسل في توازن الجهاز المناعي ومنع بعض الأمراض، لاحتوائه على فوائد كمضاد للجراثيم، المضادة للفيروسات.

من جانبهم، وجد الباحثون أن الثوم والعسل كانا قادرين على قتل البكتيريا عند اختبارهما بمفردهما.

وأظهرت دراسة مخبرية أخرى أن مزيجا من عصير الثوم والعسل كان قادرا على إيقاف أنواع العدوى البكتيرية التي لا يمكن علاجها بواسطة الأدوية المضادة للمضادات الحيوية. .

أكتوبر
الثوم العسل صحة