الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:29 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

مقالات

عبد الرحمن عدس يكتب : أكتوبر.. نصر في سجلات التاريخ

الحدث نيوز

فى مثل هذا اليوم من كل عام بل فى مثل هذا الشهر العظيم نحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتتوالى الاحتفالات عاما بعد عام وهاهى الزكرى السادسة والاربعون تطل علينا حاملة بين طياتها طعم النصر بعد أن ضرب الجيش المصري أروع الأمثلة في فنون الحرب والقتال .

تعتبر حرب أكتوبر المجيدة من أشرس وأقوى المعارك التى خاضتها مصر مع إسرائيل حيث أدركت العسكرية المصرية أهمية أستردادأرضها المسلوبة وبدأت التخطيط لذالك اليوم على أعلى المستويات بداية من حرب الاستنزاف التى أنهكت العدو وسطرت ملاحم من القتال لشهداء مصر الأبرار وقوات الصاعقة المصرية.

وبعد التوقيع على اتفاقية وقف إطلاق النار بين الجانب المصري والجانب الإسرائيلي بدأت القيادة المصرية والقوات المسلحة التخطيط النهائي الحرب أكتوبر والتى تولتها هيئة القيادة العامة بقيادة الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس غرفة العمليات المركزية الحرب وواضع خطة العبور.

وتعد حرب أكتوبر هى أكبر حرب تم تنفيذها على ساحة الميدان بعد الحرب العالمية الثانية فقد قلبت موازين القوى وكيفية أدارة معارك الأسلحة المشتركة رأس على عقب وإعادة هيكلة هذه المفاهيم والقواعد مرة أخرى.
فلقد خاض الجيش المصرى أشرس المعارك ضد العدو فى سيناء سطرت فيها العسكرية المصرية أروع وأعظم ملامح القتال العسكرى .وضحى خلال معاركها العديد من شهداء وقادة مصر بأرواحهم الطاهرة من أجل تحرير الأرض وصيانة العرض.

أستطاع الجيش المصري خلال حرب ٧٣ منذ بدايتها حتى توقف القتال يوم ٢٨ أكتوبر أن يثبت للعالم كله أنه جيش لن يقهر أبدا وأنه قادر على صنع المعجزات مهما كانت الأحوال عصيبة لأنه يملك سلاح الردع (خير أجناد الارض ) السلاح الذى لا تملكه أى دولة فى العالم .
فهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .رجال لا يهابون الموت رجال أستطاعوا أن يرسموا البهجة والسعادة على وجوه المصريين بعد أسترداد العزة والكرامة وأصبحت مصر تمتلك أقوى الجيوش واصبحت تمتلك الدرع والسيف .. حفظ الله مصر

أكتوبر
اكتوبر .. نصر

آخر الأخبار