الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 06:55 صـ
الحدث نيوز

أمانة الكلمة وصدق الخبر

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

رئيس مجلس الإدارة مرتضى العمده رئيس التحرير حماد الرمحي

لايف ستايل

”ثابت” تشارك في ندوة ”مركز البحوث” عن الوعي المجتمعي

الحدث نيوز

 

شاركت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة مجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، في ندوة نظمها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، تحت عنوان "الوعي المجتمعي.. التحديات والفرص"، لمناقشة أساليب رفع الوعي المجتمعي لدي المواطنين، من خلال الوقوف على أهم التحديات التي تواجه عملية رفع الوعي والفرص المتاحة والمحتملة أمام الهيئات والمؤسسات المنوط بها القيام بهذا الدور.

تم عقد اللقاء تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وعدد من المتخصصين في هذا المجال ومثلي الجهات المعنية.

واستعرضت النائبة شادية ثابت، في كلمتها، كيفية التوعية ونشر الوعى المجتمعى لدى المواطنين للحفاظ على الأمن القومي متمثلا فى تجديد الخطاب الديني، وضرورة رجوع مادتى الدين والتربية القومية وإدارجهم داخل المجموع لما لهم من ترسيخ حب الوطن والانتماء منذ الصغر والقضاء على الأميه الهجائية وبالتالي القضاء على الأمية الثقافية.

وأكدت ان حال القدرة على ملء العقول بالوعى والإدراك والثقافة سوف يصعب على أعداء الوطن، التأثير على هذه العقول بمبادئ مغلوطة، مطالبة جميع الهيئات المعنية بأداء دورها في هذا الشأن وعلى رأسها وزرتي التعليم والثقافة.

أكتوبر
الحدث نيوز

آخر الأخبار